VPN أوبرا VPN
تعتمد على سنغافورة
السجلات سجلات الاستخدام
السعر مجانا
الدعم لا
إعادة مال N / A
موقع الكتروني https://www.opera.com/

استعراض الأوبرا فبن


مثل العديد من المنتجات المجانية التي تجدها عبر الإنترنت ، تأتي خدمة Opera VPN مصيدة - في الواقع ، العديد من المصيد.

أخذ صفحة من ادواري playbook ، أوبرا VPN تقدم خدمة مجانية تجمع البيانات الخاصة بك بالنسبة إلى "الحملات الترويجية والإعلانات" - لأنها تكشف علنًا في شروطها. والأهم من ذلك ، أن Opera لا تقدم حتى VPN حقيقية (شبكة خاصة افتراضية) ، وإنما بدلاً من ذلك وكيل متصفح. لا يوفر وكيل المتصفح هذا تشفيرًا كاملاً لحركة المرور على نظام التشغيل الخاص بك أو خصوصية وأمان شبكة VPN حقيقية.

يجب على أولئك الذين يبحثون عن خدمة VPN جيدة أن يفكروا في خيارات أخرى وقراءة النسخة المطبوعة.

+ الايجابيات

  • رخيصة (مجانية)
  • سهل الاستخدام
  • متوفر على أنظمة تشغيل سطح المكتب والجوال

- سلبيات

  • يتم جمع بيانات الاستخدام
  • شراكة Opera مع جهات خارجية لجمع البيانات (بما في ذلك Google و Facebook)
  • تسمح سياسة خصوصية غامضة بنقل البيانات الدولية
  • سيتم استخدام بياناتك للإعلانات والعروض الترويجية المستهدفة
  • شبكة خادم محدودة للغاية

ما هو أوبرا VPN?

Opera VPN هو وكيل متصفح يقوم بتشفير حركة المرور بين متصفح Opera وخادم وكيل. بخلاف VPN الحقيقي ، يعمل "VPN" الخاص بـ Opera فقط داخل المستعرض ، بدلاً من تشفير كل حركة المرور على نظام التشغيل الخاص بك. بمعنى آخر ، "VPN المجانية" لـ Opera ليست VPN على الإطلاق ، ولكنها مجرد وكيل متصفح.

كان لـ HelpNetSecurity هذا القول عن مطالبات Opera:

قام Michal Špaček ، وهو مطور ويب ومهندس أمان مقيم في براغ ، بالبحث في طريقة عمل أوبرا VPN واكتشف وجود التسويق أكثر من الأمن وراء مطالبات أوبرا.

"ما تقدمه Opera ليس VPN على هذا النحو. إنه مجرد وكيل للمتصفح. ما زلت بحاجة إلى VPN كامل إذا كانت الخصوصية هي ما يهمك (ويجب أن تهتم خصوصيتك). أخبرت Helppaček برنامج Help Net Security أن الأدوات الأخرى التي تستخدمها ، بما في ذلك على سبيل المثال عملاء البريد الإلكتروني مثل Outlook ، لن تستخدم 'VPN'..

على الرغم من أن أوبرا ربما تكون قد فعلت هذا التعديل القليل من التعريفات مع أفضل النوايا ، يجب على المستخدمين النهائيين أن يفهموا أن هذه الخدمة المجانية من Opera ليست في أي مكان بالقرب من الحماية التي يوفرها حل VPN حقيقي "، علق بير ثورشيم ، مؤسس PasswordsCon ،.

من الناحية الفنية ، لا ينبغي أن يقوم Opera بتسويق هذا باعتباره VPN على الإطلاق ، ولكن هذا ما يفعلونه.

ما هو أوبرا VPN

الأوبرا ليست وحدها في هذا الصدد. أطلقت Firefox مؤخرًا "Firefox Private Network" التي يطلق عليها الكثيرون اسمًا زائفًا "Firefox VPN" - على الرغم من عدم كونها أيضًا VPN.

هو VPN VPN آمنة ومأمونة?

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت خدمة VPN المجانية من Opera آمنة ومأمونة. وفقا لكثير من الخبراء ، فإن الجواب هو لا, Opera VPN ليست آمنة أو آمنة.

كتب Perfect Privacy منشورًا مدونًا مثيرًا للاهتمام حيث يشرح بعضًا من مخاطر متصفح Opera VPN:

عند إعداد الخادم الوكيل ، يطلب المتصفح "device_id" الذي يحتوي على معرف مستخدم فريد. يتم إرسال هذا device_id إلى الوكيل لكل طلب تصفح وسيظل مرتبطًا بشكل دائم بالمتصفح.

هذا الأمر يثير القلق عندما تنظر إلى نموذج أعمال Opera. وفقًا لبيان الخصوصية ، تحتفظ Opera بحقها في نقل البيانات إلى جهات خارجية لأغراض الدعاية والتسويق. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم SurfEasy بتسجيل بيانات الاستخدام وبيانات النطاق الترددي. [لاحظ أن Opera اشترت SurfEasy في مارس 2015 لدمج VPN في متصفحها.]

باختصار: لا يقتصر الأمر على "Free VPN" من Opera على عدم وجود VPN على الإطلاق ، ولكنك أيضًا محتمل تعرض خصوصيتك للخطر عند استخدامها. كما يقول المثل: إذا كنت لا تدفع للمنتج ، فمن المحتمل أنك أنت المنتج.

سنقوم بفحص سياسة خصوصية التشغيل بالتفصيل أدناه (المفسد: إنها ليست جيدة).

تصبح هذه المشكلة أكثر إثارة للاهتمام عندما تفحص من (الآن) يملك أوبرا ...

الذي يملك أوبرا VPN?

بدأت شركة Opera كشركة نرويجية قدمت مستعرض ويب يستند إلى Presto لمعظم أنظمة التشغيل ، حتى تحولت إلى Chromium في عام 2013. في يوليو 2016 ، تم بيع Opera إلى كونسورتيوم صيني بقيادة Qihoo 360 والملياردير الصيني Zhou Yahui.

تسرد شروط خدمة Opera على المالك Opera Unite Pte. المحدودة., وهي شركة مقرها سنغافورة.

هذا أيضًا اتجاه شهدناه في صناعة VPN. تم شراء CyberGhost VPN بواسطة شركة تكنولوجيا إعلانات ، Kape Technologies ، في عام 2016 مقابل حوالي 10 ملايين دولار. قامت McAfee ، شركة الأمن السيبراني الأمريكية ، بشراء TunnelBear في مارس 2018 مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

تحتفظ صفحة الاتصال الخاصة بـ Opera بواجهة شركة أوروبية تحمل علمًا نرويجيًا وعنوانًا أوسلو في "مقر" الشركة. هذا مضلل إلى حد ما بالنظر إلى الملكية الجديدة والولاية القضائية لسنغافورة التي تعمل بها الشركة بالفعل.

الذي يملك أوبرا VPN

ومن المثير للاهتمام ، بعد شهرين فقط من الاستحواذ الصيني على Opera ، قرروا إطلاق "VPN مجاني" داخل المتصفح (سبتمبر 2016).

هل يمكن أن يكون المشترون الجدد يعتزمون زيادة شعبية أوبرا لجمع البيانات ، وهي شركة كبيرة ومربحة?

جمع بيانات متصفح Opera

إن إلقاء نظرة سريعة على سياسة خصوصية أوبرا يكشف الكثير عن القضايا.

أولاً ، عند تنزيل متصفح Opera ، سيتم تزويدك بـ معرف فريد. غالبًا ما يتم ذلك بواسطة المعلنين لتتبع أنشطتك عبر الإنترنت ، والتي ترتبط بمعرفك الفريد لأغراض الدعاية.

عند قراءة سياسة الخصوصية ، نعلم أن إحصاءات الاستخدام (ما تفعله عبر الإنترنت) يتم تسجيلها وترتبط بمعرفك الفريد:

جمع بيانات متصفح الاوبرا

العلامة الحمراء الكبيرة هنا هي بيانات الاستخدام وكيف يرتبط ذلك بمعرفك الفريد.

يجب ألا تجمع أي خدمة موجهة نحو الخصوصية بيانات الاستخدام ، وهو عكس الخصوصية تمامًا. لكن في سياق عمل الإعلان ، هذا منطقي. يعني المزيد من البيانات الإعلانات المستهدفة بشكل أفضل والمزيد من إيرادات الإعلانات. هذا هو نفس نموذج العمل لدى Google ، بعد كل شيء (راجع دليل بدائل Google).

نقل البيانات الدولية

المشكلة التالية التي نأتي إليها هي نقل البيانات - كيف يتم نقل البيانات الخاصة بك إلى ولايات قضائية مختلفة. من سياسة الخصوصية,

عندما نقوم بجمع البيانات الشخصية ، قد يتم نقلها إلى شركاء في بلدان أخرى غير سنغافورة.

هذا أيضًا مقلق جدًا لأنه يبدو أنه صيغ بطريقة متعمدة بطريقة غامضة ومفتوحة. ما هؤلاء الشركاء والبلدان الأخرى؟ من تعرف.

جمع بيانات الطرف الثالث

توضح سياسة خصوصية Opera أيضًا كيف سيقوم شركاء الطرف الثالث بجمع بياناتك:

تتضمن تطبيقاتنا وخدماتنا تقنية أو رمز جهة خارجية ، وقد يستخدم بعضها بياناتك بطرق مختلفة. عندما تستخدم تقنيات الجهات الخارجية هذه البيانات التي تم جمعها مسبقًا ، فإنها عادة ما تكون بمثابة معالجات بيانات لنا.

هذه الأطراف الثالثة تشمل Google و Facebook و Yandex و Outbrain وأكثر من عشرة آخرين.

يقوم Opera أيضًا بجمع موقعك للإعلانات المستهدفة.

هل يحتفظ Opera VPN بسجلات?

الآن وبعد أن قمنا بتغطية كيفية قيام متصفح Opera نفسه بجمع كميات هائلة من البيانات ، دعنا نتفحص ما يسمى VPN.

تنص سياسة خصوصية Opera على ما يلي ضمن قسم "Browser VPN":

عندما تستخدم خدمة VPN المدمجة الخاصة بنا ، فإننا لا نسجل أي معلومات متعلقة بنشاط التصفح وعنوان الشبكة الأصلي.

لذلك يبدو أن الخوادم الوكيلة نفسها ("متصفح VPN") لا تجمع بياناتك. ولكن لا تنخدع ، لأن قد لا يزال المستعرض نفسه يسجل أنشطتك, حتى لو كانت الخوادم الوكيلة لا تسجل أي شيء.

على الطرف الآخر من الطيف ، لا توجد سجلات لخدمات VPN تم التحقق منها لعدم الاحتفاظ بأي سجلات.

نموذج أعمال أوبرا

كيف يمكن لشركة تقديم منتجات مجانية تمامًا ومواصلة دفع نفقات التطوير والتجميع وعرض النطاق الترددي?

بسيط. بواسطة نقد المستخدم. يتم ذلك عن طريق جمع بيانات المستخدم ، والتي يتم بيعها إلى جهات خارجية أو استخدامها للإعلانات المستهدفة. من المؤكد أننا نقرأ من صفحة الشروط أن الإعلانات هي مفتاح نموذج أعمال Opera:

خدماتنا مدعومة بالإعلانات.

لدعم أعمالنا ومواصلة تزويدك بالخدمات مجانًا ، سنقوم بعرض إعلانات شركاء محددين لك. باستخدام خدماتنا ، فإنك توافق على وضع مثل هذه الإعلانات داخل الخدمات.

هذا يلخص معظم التطبيقات المجانية التي تجدها في متاجر Google Play و Apple.

تذكر أيضًا أن Opera تشترك مع حوالي 20 شركة مختلفة ، والتي تقوم أيضًا بجمع بياناتك من خلال تطبيقات Opera.

جمع البيانات هي الأعمال التجارية الكبيرة. لهذا السبب نرى العديد من خدمات VPN المجانية مع ممارسات مشبوهة.

كيفية استخدام Opera VPN

حسنًا ، لذلك ربما لا تزال ترغب في تجربة Opera VPN على الرغم من كل مخاطر الخصوصية وممارسات جمع البيانات. إليك الطريقة.

1. أولاً ، تحتاج إلى تنزيل متصفح Opera لنظام التشغيل الخاص بك ، والذي يمكنك الحصول عليه من هنا.

2. ثم ، حدد الإعدادات من القائمة (التفضيلات على نظام التشغيل Mac OS).

3. على الجانب الأيسر من الصفحة ، انقر فوق خصوصية & الأمان القسم ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى تفضيلات VPN. من هناك ، قم ببساطة بتبديل VPN على.

كيفية استخدام أوبرا VPN

4. مع تمكين VPN VPN الآن ، سترى بعد ذلك أيقونة VPN الزرقاء في شريط العناوين. سيؤدي النقر فوق هذا إلى فتح قائمة منسدلة لتشغيل / إيقاف تشغيل VPN وكذلك تحديد منطقة.

اختبار مراجعة أوبرا VPN

مثل بروكسيات المتصفح الأخرى التي قمت باختبارها ، إنه إعداد بسيط بدون العديد من الميزات أو خيارات التخصيص. هناك خدمة أخرى (مدفوعة) توفر بروكسيات المتصفح هي NordVPN.

على الجانب الإيجابي ، فإن Opera VPN بسيط للغاية وسهل الاستخدام.

هل يعمل Opera VPN للتورنت و Netflix?

لا ، لا يعمل Opera VPN للتورنت لأنه يقوم فقط بتشفير حركة المرور من خلال متصفح Opera. لن يتم تشفير عملاء Torrent الخارجين عن المتصفح. هذا يعني أن عنوان IP الخاص بك وأنشطة التورنت ستظل مكشوفة ، مما قد يفتحك أمام دعاوى انتهاك حقوق النشر.

تحقق من أفضل VPNs بدلاً من ذلك. الآن دعنا نتفحص Netflix.

لسوء الحظ ، لم يعمل Opera VPN أيضًا بشكل جيد مع Netflix في الاختبار. على الجانب الإيجابي ، هناك شبكات VPN أخرى تعمل مع Netflix يمكنك استخدامها.

هل Opera VPN سريع?

بالنسبة لجميع الاختبارات مع مراجعة Opera VPN هذه ، كنت أستخدم متصفح Opera داخل جهاز ظاهري يعمل بنظام Windows 10. لأنني لم أرغب في منح Opera عنوان IP الخاص ، فقد قمت أولاً بالاتصال بشبكة VPN (حقيقي) على الكمبيوتر المضيف ، وبالتالي تشفير وتأمين كل حركة المرور.

لإجراء اختبارات السرعة ، راجعت أولاً اتصال VPN الخاص بي بخادم قريب في لوكسمبورغ ، والذي كان يوفر حوالي 85 ميجابت في الثانية. ثم اخترت "الموقع الأمثل" في Opera VPN للاختبار ، لأن هذا من شأنه أن يمنحني على الأرجح أفضل السرعات.

اختبار سرعة الأوبرا فبن

بإجراء بعض اختبارات السرعة باستخدام الموقع speediest.net ، كنت أحصل على حوالي 30 إلى 35 ميغابت في الثانية من سرعات التنزيل.

هو أوبرا VPN بسرعة

بالنظر إلى أن سرعتي الأساسية كانت 85 ميجابت في الثانية وأن Opera VPN كان يوفر فقط حوالي 33 ميغابت في الثانية ، أخلص إلى أن Opera VPN ليس سريع.

هل يقوم VPN VPN بتسريب عناوين IP أو طلبات DNS?

أولاً ، يجب علينا التأكيد مرة أخرى على نقطة مهمة: Opera VPN هو تشفير حركة المرور فقط داخل متصفح Opera. لذلك لا يمكن لهذا الوكيل التعامل مع البيانات الموجودة على نظام التشغيل الخاص بك مع تطبيقات ومتصفحات أخرى ، مثل خدمة VPN التقليدية (الحقيقية). بهذا المعنى ، تتسرب بياناتك دائمًا خارج متصفح Opera لأنها غير مشفرة (إلا إذا كنت تستخدم VPN حقيقي).

مع ذلك ، تم تشفير أوبرا بفعالية بياناتك داخل المستعرض?

قبل بضع سنوات ، كانت هناك تقارير متعددة عن تسريب أوبرا لعناوين IP. كان السبب وراء تسرب البيانات هو WebRTC و WebRTC مشكلة عدم الحصانة - وهي مشكلة قمنا بتغطيتها هنا من قبل. نظرًا لأن Opera تعمل على Chromium ، فهي عرضة لتسريبات WebRTC.

مع متصفحات Chromium مثل Opera, لا يمكن تعطيل WebRTC, ولكن منعت فقط. يمكن تعطيل WebRTC في Firefox ، كما هو موضح في دليل تعديلات خصوصية Firefox.

لحسن الحظ ، قامت أوبرا بتصحيح هذا الخطأ من خلال تطبيق كتلة WebRTC ، ولم أجد أي تسربات في المتصفح.

الأوبرا فبن الملكية الفكرية تسرب تسرب DNSلا يبدو أن Opera VPN يتسرب عناوين IP عبر WebRTC.

يمكنك أيضًا تشغيل بعض الاختبارات والاختبارات الخاصة بـ VPN للتحقق من نفسك.

بدائل ل OperaVPN

لنكن واضحين بشأن ما تحصل عليه باستخدام Opera VPN: خدمة مجانية تجمع بياناتك لخدمتك الإعلانات والعروض الترويجية المستهدفة. هذا هو نموذج أعمال VPN المجاني ولماذا لا نوصي باستخدام خدمات VPN المجانية.

ومع ذلك ، إذا كنت مقيدًا باختيار شيء ما في الفئة المجانية ، فقد تكون Firefox VPN خيارًا أفضل. مثل Opera VPN ، فإن Firefox Private Network هي مجرد وكيل متصفح (وليس VPN). لسوء الحظ ، تعمل أيضًا على توجيه كل حركة المرور عبر Cloudflare ، وهي شركة أمريكية كبيرة أخرى تقوم بجمع بياناتك ، بما في ذلك عنوان IP المصدر والمواقع التي تزورها.

في الفئة المدفوعة ، هناك العديد من شبكات VPN الشهيرة التي يجب مراعاتها ، مع اعتبار NordVPN و ExpressVPN من أكبر الأسماء. هناك العديد من مراجعات VPN على هذا الموقع لمساعدتك في العثور على أفضل ملاءمة ، لأنه اختيار شخصي.

أوبرا VPN مراجعة خاتمة

بعد إلقاء نظرة فاحصة على OperaVPN لهذا الاستعراض ، لا يمكنني التوصية بالخدمة. سياسات جمع البيانات مروعة وتقوض أي ميزة خصوصية قد تتلقاها من تشفير حركة المرور في المتصفح.

هذا يثبت مرة أخرى صحة القول القديم: إذا كان هناك شيء مجاني ، فأنت على الأرجح المنتج. مع Opera VPN ، هذا هو الحال بالفعل لأنك تدفع مقابل الخدمة "المجانية" من خلال بياناتك الخاصة ، والتي يتم تسييلها بواسطة Opera ، وشركات الإعلانات ، وعدد كبير من شركاء الطرف الثالث.

تحقق من أفضل قائمة VPN لبعض البدائل الأخرى.

وإذا كنت تبحث عن توفير المال ، فقد وجدت أيضًا حوالي 30 من شبكات VPN رخيصة دون 4 دولارات شهريًا.

  • تقييم









    (1)

1









{
"@سياق الكلام": "http://schema.org",
"@اكتب": "مراجعة",
"itemReviewed": {
"@اكتب": "تطبيقات برمجية",
"اسم": "أوبرا VPN",
"وصف": "Opera VPN هو امتداد وكيل متصفح يعمل داخل متصفح Opera. لا يوفر تشفيرًا كاملاً مثل VPN حقيقي وقد لا يكون حلاً جيدًا إذا كنت تريد الخصوصية أو الأمان. ربما تقوم Opera VPN بجمع البيانات التي سيتم مشاركتها مع شركات أخرى ، كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة بـ Opera VPN.",
"صورة": "https://restoreprivacy.com/wp-content/uploads/2019/10/opera-vpn-.png",
"نظام التشغيل": "Windows و Mac OS و Linux Ubuntu و Android و IOS ",
"applicationCategory": "VPN"
},
"reviewRating": {
"@اكتب": "تقييم",
"ratingValue": 1,
"افضل تقييم": 5,
"worstRating": 0
},
"مؤلف": {
"@اكتب": "شخص",
"اسم": "سفين تايلور"
},
"reviewBody": ""
}

James Rivington Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me