قائمة تحذير VPN - هل VPN آمن؟


هل يمكنني السماح لك بسر صغير?

عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصيتك ، تفشل معظم شبكات VPN.

ستقوم العديد من خدمات VPN الشهيرة ذات التصنيف العالي بتسريب عنوان IP الخاص بك ، وإصابة الكمبيوتر بالبرامج الضارة ، وتثبيت التتبع المخفي على أجهزتك ، وسرقة معلوماتك الخاصة ، وترك بياناتك عرضة لأطراف ثالثة ، وحتى سرقة النطاق الترددي.

كما سترى أدناه ، فإن العديد من شبكات VPN الشهيرة ليست آمنة للاستخدام - خاصةً إذا كنت تستخدم VPN لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت.

يمكن أن تبدو شبكات VPN مثالية على السطح وأن تكون كارثة خصوصية وأمان مطلقة عند إلقاء نظرة فاحصة.

لمكافحة الالتباس المتزايد والخداع في سوق VPN ، قررت إنشاء قائمة تحذير VPN (وهو عمل مستمر). تحتوي قائمة التحذير هذه على معلومات أجدها شخصياً أزعج العديد من شبكات VPN وسوق VPN ككل.

تنويه: هذه القائمة لا تعكس بالضرورة أحدث المعلومات على كل خدمة VPN و / أو تطبيق. يستند كل شيء في هذه القائمة إلى معلومات جيدة المصادر ومتاحة على الإنترنت مجانًا.

قائمة تحذير VPN

5 عيون البلدان - ضع في اعتبارك دائمًا الاختصاص القانوني لمزود VPN الخاص بك. تعمل الدول الخمسة التالية معًا في تحالف لجمع بيانات المراقبة الجماعية ومشاركتها وتحليلها: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

14 عيون البلدان - بالإضافة إلى الدول الخمسة المذكورة أعلاه ، تعمل الدول التالية أيضًا معًا لجمع وتحليل بيانات المراقبة الجماعية: (5 دول عيون) ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، النرويج ، إيطاليا ، ألمانيا ، بلجيكا ، إسبانيا ، والسويد. (ملحوظة: يجب أيضًا ضم إسرائيل إلى الدول الـ 14 المذكورة أعلاه. وفقًا للعديد من المصادر ، فإن إسرائيل شريك وثيق مع وكالة الأمن القومي وغيرها من أنظمة التجسس.)

تطبيقات Android و iOS - بشكل عام ، يجب أن تكون حذراً عند التنزيل أي تطبيق VPN على جهازك المحمول. وجدت دراسة لتطبيقات Android VPN أن 84٪ سوف يسرب عنوان IP الخاص بك ، وأن 82٪ سيحاول الوصول إلى بياناتك الحساسة ، ويستخدم 75٪ تتبع الطرف الثالث ، 38٪ يحتوي على برامج ضارة ، و 18٪ لا يشفرون بياناتك ( أتركك مكشوفًا تمامًا). لكن هذه ليست مفاجأة. على مر السنين ، أثبتت جميع أنواع التطبيقات أنها كابوس للأمان والخصوصية ، لكل من Android و iOS. إذا كنت ترغب في تأمين أجهزتك المحمولة (دون إضافة المزيد من التطبيقات) ، فراجع هنا: دليل Android وأيضًا دليل iOS.

ارشي VPN - تم إدراج Archie VPN في المرتبة 6 ضمن أفضل 10 تطبيقات Android VPN مصابة بالبرمجيات الضارة. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

Betternet - عند مراجعة واختبار Betternet ، عثرت على عدد من العناصر المقلقة ، مثل Betternet التي تتيح لأطراف ثالثة الوصول إلى بياناتك التي تم جمعها من خلال VPN الخاصة بهم. أدرجت ورقة بحث أكاديمية Betternet على أنها رقم 4 في أفضل 10 تطبيقات أندرويد VPN المصابة بالبرمجيات الضارة. تم ضبطهم أيضًا لتضمين 14 مكتبة تتبع تابعة لجهات أخرى في تطبيق Android VPN الخاص بهم ، بينما يعد المستخدمون "بالخصوصية والأمان" ... [اقرأ Betternet Review ...]

مدير بيانات CM - تم تحديد CM Data Manager في ورقة أكاديمية لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تدخليًا".

CrossVPN - تم إدراج CrossVPN في المرتبة 5 ضمن أفضل 10 تطبيقات Android VPN مصابة بالبرمجيات الضارة. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

DNSet - تم تحديد DNSet في ورقة أكاديمية لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تدخليًا".

من السهل VPN - تم إدراج Easy VPN على أنه رقم 2 في أفضل 10 تطبيقات أندرويد VPN المصابة بالبرامج الضارة. (ملاحظة: كان مطور التطبيق خلف Easy VPN مسؤولًا أيضًا عن "ok VPN" الذي كان أكثر تطبيقات VPN انتشارًا في البرامج الضارة في متجر Google Play - ولكن تمت إزالته منذ ذلك الحين.) Easy VPN يدمج برامج الإعلانات على الكود المصدر ويطلب SYSTEM_ALERT_WINDOW إذن لرسم تنبيهات نافذة ، مثل الإعلانات غير المرغوب فيها ، على رأس أي تطبيق نشط آخر. (انظر هنا لمزيد من المعلومات.)

الشبكات الافتراضية الخاصة المزيفة - مع الاهتمام المتزايد بشبكات VPN ، توجد خدمات VPN مزيفة. عندما أقول "مزيف" ، أعني أنه لا توجد خوادم ، ولا برامج ، ولا VPN - بل هو مجرد شخص يحاول سرقة أموالك بينما يتظاهر بأنه VPN. مثال على ذلك كان MySafeVPN, التي كانت ترسل رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية والاحتيال على العملاء الذين دفعوا المال ، مع توقع وجود خدمة VPN فعلية.

دفع آمن سريع - تم إدراج Fast Secure Payment في المرتبة 10 ضمن أفضل 10 تطبيقات VPN VPN مصابة بالبرمجيات. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

فلاش مجاني VPN - تم اكتشاف Flash Free VPN وهو يدمج 11 مكتبة تتبع تابعة لجهات خارجية في تطبيق Android VPN الخاص به. هذا يؤثر بشكل خطير على خصوصية وأمن المستخدم. (انظر هنا لمزيد من المعلومات.)

شبكات VPN مجانية - (يشير هذا إلى جميع شبكات VPN المجانية التي تغمر السوق حاليًا.) أثبتت خدمات VPN المجانية أنها كارثة في الخصوصية والأمان. تعمل شبكات VPN المجانية على كسب المال عن طريق تسجيل بياناتك وبيعها ، وضربك بالإعلانات ، و / أو إعادة توجيه متصفحك إلى التجارة الإلكترونية ومواقع الطرف الثالث. يتم تحميل العديد من شبكات VPN المجانية الأكثر شعبية في متاجر Google و Apple بالبرامج الضارة. كما يقول المثل ، "إذا كان هناك شيء مجاني ، فأنت المنتج". (راجع دليل VPN المجاني للاطلاع على مناقشة مخاطر وأخطار شبكات VPN المجانية.)

Globus VPN - تم تحديد Globus VPN في ورقة أكاديمية لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تدخليًا".

HatVPN - تم إدراج HatVPN في المرتبة 7 ضمن أفضل 10 تطبيقات أندرويد VPN مصابة بالبرمجيات الضارة. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

إخفاء مؤخرتي - Hide My Ass (HMA) هو مقره في المملكة المتحدة - وهو موقع سيء للخصوصية بسبب الاحتفاظ بالبيانات الإلزامية والمراقبة الجماعية. مما زاد الطين بلة ، HMA لديها تاريخ مقلق من تسليم بيانات العملاء إلى وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.

أولا - Hola هي خدمة VPN مقرها إسرائيل تم اكتشافها وهي تقوم بسرقة عرض النطاق الترددي للمستخدم وإعادة بيعها بطريقة احتيالية من خلال الشركة الشقيقة Luminati. يعمل مستخدمو Hola كنقاط نهاية للشبكة بالكامل. هذا يعني أن أشخاصًا آخرين يستخدمون النطاق الترددي وعنوان IP الخاص بك عند استخدامك Hola ، ويمكنك ضبط أنشطتك بسبب أنشطتها. (تمت مناقشته أيضًا في دليل VPN المجاني.)

نقطة ساخنة درع VPN - تم تحديد Hotspot Shield VPN مباشرة في ورقة أكاديمية لـ "ضخ رموز جافا سكريبت بنشاط باستخدام iframe لأغراض الدعاية والتتبع" من خلال تطبيق Android VPN الخاص بهم. علاوة على ذلك ، كشف تحليل شفرة مصدر Hotspot Shield VPN أنها "تستخدم بنشاط أكثر من 5 مكتبات تتبع تابعة لجهات أخرى." كما تم كشفها لإعادة توجيه حركة مرور المستخدم إلى مجالات التجارة الإلكترونية ، مثل alibaba.com و eBay.com من خلال شريك الشبكات (انظر الدراسة هنا.). يشكو المستخدمون أيضًا من النشاط الاحتيالي بعد شراء خدمة VPN المدفوعة الخاصة بهم. ومما يثير القلق أيضًا سياسة الخصوصية والأمان التي تتضمن: مشاركة بيانات الجهات الخارجية ، مشاركة عنوان IP ، التتبع ، جمع بيانات تصفح الإنترنت ، والمعلومات الجغرافية.

تحديث: Hotspot Shield كان أيضًا في الأخبار مؤخرًا لأنه تم العثور على VPN الخاصة بهم مما يجعل المستخدمين عرضة لتعرض مواقعهم. وقال هوت سبوت أنهم يعملون على إصلاح. انظر معلومات إضافية هنا.

IP-shield VPN - تم العثور على Ip-shield VPN لتضمين مكتبات التتبع التابعة لجهات خارجية في تطبيق Android VPN الخاص بهم. تُستخدم مكتبات التتبع هذه (مثل NativeX و Appflood) لضرب المستخدمين بإعلانات مستهدفة ، وبالتالي تسييل التطبيق "المجاني". (انظر هنا لمزيد من المعلومات.)

Ivacy VPN - Ivacy هو مقدم خدمة VPN في هونج كونج لديه بعض المشكلات المثيرة للقلق. تقتصر سياسة الاسترداد على 500 ميغابايت من النطاق الترددي و 30 جلسة. كما اتهم بعض المدونين Ivacy بتزوير مواقع خادم VPN الخاصة بهم ، مما يعني أنك لا تحصل على المواقع التي دفعت ثمنها. يعتقد الكثير من الناس أن Ivacy و PureVPN يخضعان لنفس الشركة ويستخدمان نفس البنية التحتية للشبكة.

الشبكات الافتراضية الخاصة "بدون سجلات" - هناك عدد لا يحصى من شبكات VPN التي تدعي أنها خدمة VPN "لا سجلات" ، ثم تدفن أنشطة التسجيل الخاصة بها في سياسات الخصوصية الخاصة بها. بدلاً من قول كلمة "سجل" ، قد يشيرون إلى البيانات "المحفوظة" أو "المخزنة" أو "المجمعة" بواسطة موفر VPN. أمثلة على ذلك تشمل Betternet, ProtonVPN, و PureVPN. رغم أن سجلات الاتصال ليست سيئة بالضرورة (انظر هنا) ، إلا أن الكذب بشأن سياسات التسجيل وتقديم مطالبات متناقضة يمثل مشكلة متنامية.

بنقرة واحدة VPN - تم إدراج One Click VPN على أنه رقم 9 في أفضل 10 تطبيقات أندرويد VPN المصابة بالبرامج الضارة. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

Opera "Free VPN" - يشتمل متصفح Opera الآن على ما يطلق عليه "VPN مجاني" والتي يقولون إنها "أفضل للخصوصية على الإنترنت" (انظر هنا). أولاً ، هذه ليست VPN على الإطلاق. لقد أظهر خبراء الأمن أن هذا هو مجرد وكيل ويب ، والذي يستخدم طلبات API. ثانياً ، تتضمن سياسات خصوصية أوبرا بيانات حول جمع البيانات (بما في ذلك بيانات الاستخدام) وكيف تتم مشاركة هذا مع أطراف ثالثة (انظر هنا). إذا كنت لا تزال تفكر في استخدام "VPN المجاني" لـ Opera - .

PureVPN - كشفت مراجعة PureVPN عن العديد من المشكلات. حدد اختباري تسريبات IPv6 المستمرة ، وتسريبات IPv4 ، وتسريبات DNS مع تطبيقات VPN الخاصة بهم. والأكثر إثارة للمشاكل ، تم اكتشاف كل هذه التسريبات مع تمكين "ميزات" حماية التسرب من PureVPN وإبلاغ عميل VPN بأن "عنوان IP الحقيقي الخاص بي مخفي." على الرغم من الادعاء بأن لديها "سياسة سجل الصفر".

صاروخ VPN - تم تحديد Rocket VPN في ورقة أكاديمية نظرًا لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تدخليًا" ، كما أنه تم اختباره بشكل إيجابي فيما يتعلق بالبرامج الضارة بواسطة VirustTotal.

SuperVPN - تم إدراج SuperVPN في المرتبة الثالثة ضمن أفضل 10 تطبيقات Android VPN مصابة بالبرمجيات. تضمنت أشكال مختلفة من البرامج الضارة التي تم تحديدها في الدراسة: برامج الإعلانات المتسللة (adware) ، وأحصنة طروادة ، والإعلان ، والبرامج الضارة ، وبرامج التجسس (انظر هنا لمزيد من المعلومات).

Surfeasy - تم العثور على Surfeasy لتضمين مكتبات التتبع التابعة لجهات خارجية في تطبيق Android VPN الخاص بهم. تُستخدم مكتبات التتبع هذه (مثل NativeX و Appflood) لضرب المستخدمين بإعلانات مستهدفة ، وبالتالي تسييل التطبيق "المجاني". بالإضافة إلى ذلك ، توضح سياسة خصوصية Surfeasy كيفية قيامهم بجمع "بيانات الاستخدام" - انظر هنا.

Spotflux VPN - تم التعرف على Spotflux VPN في ورقة أكاديمية لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تدخليًا".

Tigervpns - تم تحديد Tigervpns في ورقة أكاديمية نظرًا لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "خبيثًا أو متطفلاً" ، كما أنه تم اختباره بشكل إيجابي فيما يتعلق بالبرامج الضارة بواسطة VirustTotal.

VPN مجاني - تم تحديد VPN Free في ورقة أكاديمية نظرًا لأن تطبيق Android VPN الخاص به يعتبر "ضارًا أو تطفليًا" ، كما أنه تم اختباره بشكل إيجابي فيما يتعلق بالبرامج الضارة بواسطة VirustTotal.

VPN Master - هناك العديد من شبكات VPN المجانية المقدمة في متاجر Google Play أو Apple باستخدام أشكال مختلفة من اسم "VPN Master". من خلال الاختبار ، وجدت أن تطبيقات VPN Master هذه مليئة بالبرامج الضارة الخطيرة ، على الرغم من تصنيفها العالي والملايين من المستخدمين. حتى أنني وجدت أن أحد تطبيقات VPN المجانية هذه والتي تسمى "VPN Master Free unlimed proxy" (sic) تملكها وتشغلها شركة صينية لجمع البيانات تدعى TalkingData. [اقرأ أكثر…]

VPNSecure - تستند VPNSecure إلى أستراليا - وهي دولة ذات 5 عيون ليست جيدة للخصوصية. تم تحديد VPNSecure أيضًا في ورقة أكاديمية لتسريبها لطلبات IPv6 و DNS ، الأمر الذي يترك مستخدميها عرضة لـ "المراقبة والموظفين الضارين." كما لاحظت الورقة نفسها أن VPNSecure لديها عدد من نقاط الخروج في مزودي خدمات الإنترنت السكنية. يشير هذا إلى أن المستخدمين يتم استخدامهم بشكل غير معروف كنقاط نهاية في شبكة النطاق الترددي الشبيه بـ P2P - أي أن عرض النطاق الترددي للمستخدم قد سُرق (على الرغم من أن الورقة لم تؤكد ذلك). (انظر هنا لمزيد من المعلومات.)

واي فاي حامي VPN - تم تحديد Wifi Protector VPN مباشرة في ورقة أكاديمية لـ "ضخ رموز جافا سكريبت بنشاط باستخدام iframe لأغراض الإعلان والتتبع" من خلال تطبيق Android VPN الخاص بهم.

استنتاج

توضح هذه القائمة حقيقة واحدة تتكرر غالبًا على هذا الموقع: استخدام VPN ليس أفضل من استخدام VPN غير صالح.

حتى لو لم تجد VPN الخاص بك في قائمة التحذير هذه ، كن حذراً. تواجه العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) الشهيرة ذات التصنيف العالي مشكلات ، مثل تسرب بروتوكول الإنترنت والميزات غير العاملة.

خدمات VPN المجانية أكثر خطورة ، لأن معظمها يحتوي على برامج ضارة أو تتبع أو مشاكل خصوصية أخرى.

لهذا السبب ، من الجيد اختبار VPN بشكل منتظم للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

انظر دليل اختبار VPN هذا.

هل سئمت من قراءة الشبكات الافتراضية الخاصة السيئة؟ ثم تحقق من أفضل قائمة VPN للحصول على بعض التوصيات ، والتي اجتازت جميعها اختبارات صارمة وتقع في ولايات خصوصية جيدة.

كن آمنا!

آخر تحديث: 12 فبراير 2018 (تمت إضافة التحديث إلى Hotspot Shield VPN.)

James Rivington Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me