VPN يغش تحتاج إلى تجنب


هل كنت ضحية لعملية احتيال VPN?

مع الاهتمام المتزايد بالخصوصية والأمان على الإنترنت ، هناك خدمات VPN جديدة تظهر كل أسبوع ، حيث تعد 100٪ من المجهولين عبر الإنترنت وتجربة تصفح "آمنة وخاصة". وبالطبع ، ستجد الكثير من المراجعات المزيفة على العديد من مواقع "أفضل VPN" لإخبارك بأنها شرعية.

لسوء الحظ ، لقد وجدت أن العديد من الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) تقوم بتضليل الأشخاص بمزاعم تسويقية خاطئة ، وحيل المبيعات ، وعمليات الاحتيال المختلفة. ولأن الشبكات الافتراضية الخاصة غالبًا ما تكون موجودة في ولايات قضائية في الخارج ، فمن المحتمل ألا تتم محاسبتها مطلقًا على التسويق غير الشرير و / أو الاحتيال المباشر.

نظرًا لأن معظم الناس لا يعرفون ما يجب الانتباه إليه ، يقع العديد منهم ضحية لعمليات الاحتيال الشائعة على VPN.

لكنك أكثر ذكاءً من ذلك.

فيما يلي سبع مشكلات يجب تجنبها:

1. اشتراكات VPN مدى الحياة

يعد تشغيل شبكة سريعة وآمنة وآمنة من خوادم VPN حول العالم مع تطبيقات ودعم جيد مكلفًا مع تكاليف متكررة ثابتة.

بالنظر إلى هذه التكاليف المرتفعة ، كيف يمكن للعديد من شبكات VPN تقديم "اشتراكات رخيصة" مدى الحياة?

هناك بعض التفسيرات المختلفة:

  1. VPN المجانية أو المجانية هي جمع بيانات المستخدم وبيعها لأطراف ثالثة والمعلنين. هذا عمل شائع ومربح - وهو على الأرجح نموذج الأعمال وراء معظم شبكات VPN المجانية.
  2. VPN يهاجمك إعلانات أو يعيد توجيه متصفحك إلى مواقع الويب الخاصة بالأطراف الثالثة - ثم تكسب عمولات على المبيعات.
  3. مطالبة "العمر" هي كذبة وسيقومون ببساطة بإلغاء اشتراكك "مدى الحياة" بعد عام أو عامين (انظر VPNLand المثال أدناه).
  4. تشبه VPN شبكة Ponzi ، وتتطلب عددًا متزايدًا من المشتركين الجدد للبقاء مذيبًا ماليًا ، حتى ينهار منزل البطاقات.

الحد الأدنى: "العمر" يشير في الواقع إلى عمر شركة VPN - ليس العميل. بعد بيع كمية كبيرة من اشتراكات مدى الحياة ، يمكن للمالكين ببساطة دفع أنفسهم ثم إغلاق العمل. توعية المشتري.

تقوم بعض الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) ببساطة بإلغاء جميع "اشتراكات العمر" وتحويل هذه الحسابات إلى اشتراكات مدفوعة متكررة. فيما يلي مثال واحد وجدته مع VPNLand:

عملية احتيال اشتراك VPNلا مفاجآت هنا.

وفقًا لأحد المستخدمين ، تلقى الرد التالي بعد تقديم شكوى:

لمعلوماتك فقط. لا يعني حساب "العمر" أنه ساري المفعول حتى يموت شخص ما. يمكن أن يكون عمر أي شخص - مثل القط ، أو عمر الجهاز.

لا تسقط في عملية احتيال VPN مدى الحياة.

2. شبكات VPN مجانية

لماذا يوجد الكثير من شبكات VPN المجانية؟?

إجابة: يتم استخدام خدمات VPN المجانية كأداة لجمع بياناتك وإعادة بيعها إلى جهات خارجية. يركز معظم الناس على كلمة "حرة" ويتجاهلون المخاطر.

تمامًا كما هو الحال مع Gmail و Facebook وغيرها من المنتجات / الخدمات المجانية ، فإن شبكات VPN المجانية هي مجرد طريقة أخرى للشركات لجني الأرباح من بياناتك الخاصة. جمع البيانات هو نموذج العمل الأساسي.

مثال: يُطلق على تطبيق VPN المجاني "VPN Master - Free VPN Proxy" وهو مدرج رسميًا في متجر Google Play. لاحظ أنه يحتوي على تصنيف عالي (4.5) وحوالي 100000 تنزيل.

VPN Master وكيل VPN مجاني

ومع ذلك ، كان تطبيق "VPN Master - Free VPN Proxy" أيضًا ثماني مرات إيجابية للبرامج الضارة.

فيما يلي نتائج الاختبار من VirusTotal:

فبن الماجستيرتأتي VPN المجانية أيضًا مع الكثير من البرامج الضارة المجانية.

ملاحظة اضافية: لهذا السبب يجب عليك أبدا الثقة التصنيفات في متجر Google Play ومحلات Apple.

تطبيقات VPN المجانية تجني الأموال من خلال:

  • سرقة بياناتك (عبر البرامج الضارة وبرامج التجسس والتتبع وتسجيل الدخول وما إلى ذلك) وإعادة بيعها إلى جهات خارجية
  • إعادة توجيه المستعرض الخاص بك إلى مواقع الويب "الشريكة" ، مثل التجارة الإلكترونية أو المواقع المالية
  • سرقة النطاق الترددي وإعادة بيعه إلى أطراف ثالثة (انظر Hola في قائمة تحذير VPN)

كما يقول المثل ، لا يوجد شيء مثل وجبة غداء مجانية. أو الأفضل من ذلك ، عندما يكون هناك شيء مجاني ، فأنت المنتج.

على الجانب الإيجابي ، لا يلزم اشتراك VPN أيضًا في كسر البنك. هناك عدد من شبكات VPN رخيصة ومنخفضة التكلفة للاختيار من بينها. لكن اختر بعناية.

هناك أيضًا خدمات VPN تجريبية مجانية يجب مراعاتها أيضًا (جرب قبل الشراء).

3. تطبيقات شادي VPN

الروبوت-تأمين-150بشكل عام ، أثبتت تطبيقات VPN أنها مشكلة من حيث الخصوصية والأمان. هناك بعض الاستثناءات القليلة ، ولكن الغالبية العظمى من تطبيقات VPN التي تجدها في متجر Google Play أو Apple تعد خطيرة وغير آمنة. نشر فريق واحد من الباحثين أ دراسة على تطبيقات أندرويد VPN التي وجدت:

  • 84 ٪ سوف تسرب عنوان IP الحقيقي الخاص بك
  • محاولة 82٪ للوصول إلى بياناتك الحساسة (حسابات المستخدمين ، الرسائل النصية)
  • 75 ٪ الاستفادة من تتبع الطرف الثالث
  • 38٪ تحتوي على برامج ضارة (برامج ضارة ، أحصنة طروادة ، malvertising ، برامج مخاطرة ، برامج تجسس) لسرقة معلوماتك أو إتلافها
  • 18 ٪ حتى لا تشفير البيانات الخاصة بك
  • 16 ٪ سرقة عرض النطاق الترددي المستخدم

عندما تنظر عن كثب إلى عملية احتيال تطبيق VPN المتنامية ، فإن الشيء الأكثر رعباً هو أن العديد من التطبيقات الأكثر انتشارًا للبرامج الضارة يتم تقييمها بدرجة عالية. هذا يعني أن هناك ملايين الأشخاص يستخدمون شبكات VPN التي تحتوي على برامج ضارة وتتبع. هذا هو الحال خاصة بالنسبة لتطبيقات VPN المجانية - راجع مراجعة Betternet أو VPN Master.

4. شبكات VPN وهمية

مع الاهتمام المتزايد بشبكات VPN ، فإن شبكات VPN المزيفة تدخل السوق أيضًا. بمعنى آخر ، لا توجد خدمة VPN على الإطلاق - يبيع المحتالون "اشتراكات VPN" ، ثم يأخذون أموالك ويعملون. أحد الأمثلة الحديثة على ذلك كان MySafeVPN - ولكن هناك أمثلة أخرى كذلك.

بشكل عام ، من الذكي تجنب تدفق شبكات VPN الجديدة إلى السوق ، مما يعد بجعلك "مجهول الهوية" مع برامجها.

إذا لم يكن لدى خدمة VPN سجل حافل وسجل الأداء الجيد والدعم ، فمن المحتمل تجنبه.

5. مزاعم VPN وهمية والميزات

سوق VPN مليء بالمزاعم الخاطئة. فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة:

  • لا سجلات - هناك الكثير من مزودي VPN الذين يزعمون أنهم "لا سجلات" أو خدمات VPN "غير منطقية" ، ولكن بعد ذلك يكشفون بعناية المعلومات التي "يتم جمعها" في شروطهم. ومن الأمثلة على ذلك Betternet و PureVPN. دائما قراءة غرامة المطبوعة (سياسة الخصوصية). راجع دليل سجلات VPN للحصول على دورة تعطل حول هذا الموضوع.
  • VPN الأسرع - تدعي العديد من خدمات VPN أنها "أسرع VPN في العالم". بالطبع هذا مجرد تسويق ، مع وجود العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة بسرعات متواضعة للغاية (عادةً لأن خوادمها محملة بالمستخدمين).
  • كن "مجهول" على الإنترنت - الحقيقة هي أنه لا يمكن أن تكون مجهول الهوية على الإنترنت بنسبة 100٪. لا يزال بإمكان خدمة VPN رؤية ما تقوم به إذا أرادوا ذلك ، لأنك تستخدم شبكة الخادم الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، من الصعب جدًا أن تكون "مجهولة 100٪" مع أي شيء ، وذلك ببساطة بسبب كل التطورات في التتبع. ولكن إذا كنت ترغب في الاقتراب من مجهول قدر الإمكان ، فاستخدم سلسلة VPN متعددة القفزات (مع أجهزة Linux الافتراضية) ، إلى جانب ممارسات الخصوصية الأخرى.
  • عنوان IP "ميزات الحماية من تسرب" - تعمل الكثير من شبكات VPN على الترويج لميزات مختلفة للحماية من التسرب والتي لا تعمل بالفعل. الطريقة الوحيدة للتحقق من الميزات هي تشغيل VPN من خلال مجموعة متنوعة من اختبارات VPN واختباراتها.

هنا مثال واحد من تقييمي لـ PureVPN. لاحظ أن جميع إعدادات الحماية من التسرب ممكّنة من خلال تطبيق VPN (يمين) ، ومع ذلك هناك تسربات بيانات مكثفة في نتائج الاختبار (يسار).

purevpn-IP-DNS-التسريباتهنا لدينا مثال واضح على الميزات التي لا تعمل. هذا سبب آخر لاختبار VPN الخاص بك.

اجعل رادار الاحتيال الخاص بك في حالة تأهب قصوى عند قراءة المطالبات والميزات على مختلف مواقع VPN.

6. التعليقات والشهادات والتعليقات

يتم تقديم خدمات VPN جديدة كل أسبوع وعشرات المراجعات المزيفة لإخبارك بأنها مذهلة.

على الرغم من أنه لا يمكنني إثبات ذلك ، إلا أنني أشك في أن العديد من مواقع "مراجعة" VPN مملوكة ومدارة من قِبل عدد قليل من مزودي VPN الكبار. لديهم المال لدفع ثمن الاستعراضات الجيدة والتعليقات والشهادات ، وجميع أنواع أنشطة الشيل الأخرى.

يبدو أيضًا أن هناك جيوشًا من المعلقين المدفوعين الذين يدافعون عن مدى وجود عدد كبير من شبكات VPN ، لا سيما عندما يقوم شخص ما بنشر شيء سلبي. من الجيد توخي الحذر من كل ما تقرأه عبر الإنترنت عندما يتعلق الأمر بشبكات VPN ، بما في ذلك:

  • التعليقات
  • الشهادات - التوصيات
  • تعليقات

ضع في اعتبارك أن العديد من "مراجعات" VPN لا تعتمد على الاختبار الفعلي. هذه المراجعات ليست مراجعات على الإطلاق ، ولكن بدلاً من ذلك فقط دفعت خدمات التسويق.

كانت هناك أيضًا مواقع لاستعراض الشبكات الخاصة الافتراضية اشتعلت فيها الترويج لشبكات VPN الخاصة.

7. مواقع مبيعات الطرف الثالث

يبدو أن هناك سوقًا ضخمًا في الوقت الحالي للأطراف الثالثة التي تبيع اشتراكات VPN مدى الحياة. هؤلاء الرجال الأوسط ينبغي عموما تجنبها.

هذا الاتجاه يثير بعض الأسئلة:

  • لماذا تثق بمعلوماتك الشخصية وتفاصيلك المصرفية إلى مواقع مبيعات الطرف الثالث?
  • لماذا تشارك خدمة VPN مع مواقع الطرف الثالث لتقديم "مبيعات" أو "اشتراكات مدى الحياة"?

من الأفضل تجنب الوسطاء ومواقع الطرف الثالث. اشتر اشتراكك مباشرة من شركة VPN نفسها.

لقد رأيت أيضًا أمثلة لشبكات VPN التي تلغي جميع اشتراكات مدى الحياة تم شراؤها من خلال أطراف ثالثة. عندما يشكو المستخدم ، لا تتحمل شركة VPN ولا موقع مبيعات الطرف الثالث أي مسؤولية.

توصيتي: التعامل فقط مع VPN الخاص بك مباشرة, لا أطراف ثالثة.

احترس من خدع VPN

في نهاية اليوم ، لن تكون خدمة VPN عالية الجودة مجانية ولن تلجأ إلى وسائل للتحايل المختلفة لزيادة أرقام مبيعاتها. ستكون أيضًا شفافة ويجب أن يكون لها سجل حافل في تزويد الناس بخدمة جيدة.

هناك معلومات إضافية حول المشكلات المعروفة وخدمات VPN الإشكالية في قائمة تحذير VPN.

إذا كنت قد انتهيت من القراءة حول عمليات الاحتيال وترغب في رؤية بعض شبكات VPN عالية الجودة التي اجتازت جميع اختبارات الخصوصية والأمان (والموجودة في ولايات قضائية جيدة للخصوصية) ، فراجع نظرة عامة على أفضل خدمات VPN.

وإذا كنت جديدًا على شبكات VPN ، فقد يكون من المفيد إطلاعي على شرح ماهية VPN.

آخر تحديث وتنقيح في 13 أغسطس 2019.

James Rivington Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me